آخر الأخبار

الياه سات تعزز رؤيتها للاتصالات الفضائية على مستوى المنطقة بإتفاق توفير سعات فضائية لعدة سنوات مع يوتلسات

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة - 5 نوفمبر 2016 – – وقعت «الياه سات،» و «يوتلسات للاتصالات» ، الشركات المشغلة لخدمات الاتصالات الفضائية ، اتفاقًا لتوفير سعات فضائية لعدة سنوات يتيح لشركة «برودباند فور أفريكا،» التابعة ليوتل سات من استخدام السعات الفضائية على أقمار الياه سات لتوفير خدمات الإنترنت الفضائية لمناطق جنوب الصحراء الكبرى الإفريقية. ويشكل هذا الاتفاق معلمًا بارزًا في مسيرة شركة الياه سات ، حيث تسعى لتعميق التعاون مع نظرائها في قطاع الاتصالات الفضائية لتعزيز الاتصالات على مستوى المنطقة.

وقال مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي للـ "الياه سات: «يمثّل هذا الاتفاق خطوة مهمة في تحقيق رؤيتنا نحو توفير حلول اتصالات فضائية للمجتمعات التي تعاني من ضعف خدمات الاتصالات أو انعدامها في شتى أنحاء العالم. ولدينا اعتقاد راسخ في الياه سات بأنه من خلال عقد الشراكات مع نظرائنا في قطاع الاتصالات سنتمكن من التعاون معًا في خدمة الأسواق التي تعاني من صعوبات في مجال توفّر البنية التحتية والاتصالات. ويعد تعاوننا مع شركة برودباند فور أفريكا تجسيدًا نموذجيًا رائعًا لشراكة تجارية تعمل لمصلحة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الإقليمية.»

وتتيح بنود الاتفاقية الجديدة لشركة «برودباند فور أفريكا،» استخدام السعة المتوفرة في 16 حزمة مركزة من النطاق Ka على قمر شركة الياه سات الاصطناعي «Y1B» من أجل إطلاق خدمات النطاق العريض خلال النصف الأول من العام 2017. وستوسع هذه الخدمات في وقت لاحق من ذلك العام بزيادة السعة المستخدمة إلى 18 حزمة مركزة على قمر الياه سات الاصطناعي «الياه 3»، الذي يخطط إطلاقه في أوائل العام 2017. ويمتاز كلا القمرين الاصطناعيين «Y1B» و«الياه 3» بحزم شعاعية مركزة عالية الطاقة تغطي منطقة جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا، وهي مثالية لوصول المجتمعات والأفراد في المنطقة إلى الإنترنت مباشرة بأسعار تنافسية.

وتحدث «لوران غريمالدي،» الرئيس التنفيذي لشركة «برودباند فور أفريكا،» معلقًا على الاتفاقية الجديدة: «يسرنا تأسيس هذه العلاقة الناجحة مع شركة الياه سات لإعادة خطتنا التي تنفذها برودباند فور أفريكا إلى مسارها الصحيح. ونتفق تمامًا مع رؤية الياه سات بأن الأقمار الصناعية ستلعب على المدى الطويل دورًا أساسيًا في التواصل اللاسلكي، وأننا بحاجة إلى بنية تحتية ذات جودة عالية للنهوض بخدمات النطاق العريض وتطويرها في إفريقيا.»

وبالإضافة إلى تعاون الياه سات مع يوتلسات لتعزيز الاتصالات في إفريقيا، توفر الشركة أيضًا خدمة «ياه كليك» للاتصال الفضائي بالإنترنت عبر النطاق العريض بتكلفة اقتصادية. وهي اليوم خدمة الإنترنت الفضائية الأولى في القارة الإفريقية، ويتكون عملاءها من عدة قطاعات تشمل الإدارات الحكومية والشركات والأفراد.

Recent Posts

Yahsat’s vision for region-wide satellite connectivity furthered by signing of Eutelsat multi-year capacity agreement

Abu Dhabi, United Arab Emirates, 5 November 2016:– Yahsat and Eutelsat Communications have signed a multi-year capacity agreement giving Broadband for Africa, Eutelsat’s African broadband venture, access to high-performance commercial Ka-band capacity for broadband services across Sub-Saharan Africa. The move represents a significant milestone for Yahsat as the company actively seeks to further industry collaboration to expand satellite connectivity region-wide.

Masood M. Sharif Mahmood, Chief Executive Officer of Yahsat said, “This agreement is important to our overall vision of providing global satellite connectivity solutions for unserved and underserved communities. At Yahsat we firmly believe that by partnering with our industry peers, the satellite community will be able to jointly help connect markets that face infrastructure and connectivity challenges. Our collaboration with Broadband for Africa is a great example of how partnerships can work for the greater good of regional socio-economic development.”

According to the terms of the agreement, Broadband for Africa will use capacity on up to 16 Ka-band spotbeams on the Yahsat 1B satellite to roll out broadband services during the first half of 2017. Further expansion will be supported later in the year using capacity on 18 spotbeams on Yahsat’s Al Yah 3 satellite, scheduled for launch in early 2017. Both Yahsat 1B and Al Yah 3 are equipped with high powered spotbeams with Sub-Saharan African coverage, ideal for community and Direct-to-User Internet access using affordable, off-the-shelf customer premises equipment.

Laurent Grimaldi, Chief Executive Officer of Broadband for Africa, said: “We are delighted to initiate this relationship with Yahsat and fully share their conviction in the long-term role satellites will play in wireless connectivity and in the need for high-quality infrastructure to transform Africa’s broadband landscape.”

In addition to Yahsat’s collaboration with Eutelsat to drive connectivity across Africa, the company also provides cost-effective satellite broadband services via its YahClick satellite broadband internet service .Currently the number one satellite broadband service in Africa, subscribers including government, businesses and individuals are able to gain access to uninterrupted, high-speed internet across the continent.